تَعَرّف على أسعار حملات الحج.. الكويت الأغلى ومصر تنافسها وكندا عالمياً #السعودية

سبق 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السعودية وفقاً لعدة عوامل مؤثرة كالطيران والفنادق والانتقالات والخدمات و#السعودية_ترحب_بالعالم (110)

تتباين أسعار رحلة الحج من بلد إلى آخر؛ برغم أن الرحلة واحدة؛ حيث تأتي دولة الكويت على رأس الدول الأغلى عربياً في تكلفة الحج، ومتوسط الحملات فيها بلغ نحو ١١ ألف دولار أمريكي.

وتنافس مصر الكويت على المركز الأول؛ إذ وصلت قيمة رحلة الحج السياحي -وهو المتوسط- إلى ٦ آلاف دولار أمريكي؛ وخاصة بعد تعويم الجنية المصري الذي وصلت قيمته مقابل الدولار إلى ١٨ جنيهاً.

وتأتي السعودية ثالثاً حيث أصبح متوسط تكلفة حملات الحج من داخل السعودية إلى نحو ١٥ ألف ريال سعودي؛ أي ما يقارب الـ٥ آلاف دولار أمريكي.

أما الحج من داخل العراق فيبدأ من ٧ آلاف دولار أمريكي، وفي البحرين وصلت الحملات الحج إلى 2800 دينار بحريني (7500 دولار)، أما السودان التي يبلغ تعداد سكانها ٤٠ مليون نسمة، فترسل نحو ٣٤ ألفاً و622 حاجاً هذا العام؛ وهو ما أثر في أسعار الحج.

وتُقَدر تكلفة الحج الرسمي التابع للسودان (القرعة) بنحو 30 ألف جنيه (3800 دولار أمريكي تقريباً)، بزيادة تبلغ 5% إلى 10% عن الأعوام الماضية؛ أما الحج السياحي فتبدأ أسعاره من 70 ألف جنيه.

وتأتي المغرب في المراكز المتوسطة؛ حيث تبلغ تكلفة الحج نحو 4 آلاف دولار؛ بينما تتراوح تكلفة الحج السياحي بين 5 آلاف و7 آلاف دولار.

وعالمياً تعتبر كندا الأغلى؛ حيث تبلغ حملة الحج المتوسط ١٦ ألف دولار أمريكي؛ بينما في أمريكا للفرد 5 آلاف دولار أمريكي للحملات المتوسطة؛ لذلك تجد كثيراً من المسلمين في كندا ينطلقون من أمريكا لرخص الأسعار وللبدائل العديدة المتوفرة.

الجدير بالذكر أن هناك عوامل مؤثرة في تحديد أسعار الحملات في كل العالم وهي الطيران والفنادق والانتقالات والخدمات، وتتوقف على العوامل السابقة جملة الأسعار لحملات الحج في العالم.

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : سبق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية