بعد إعصار «هارفي».. عمليات احتيال واسعة واستغلال في تكساس الأمريكية

تواصل 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – وكالات:

رصدت السلطاتُ الأمريكية عمليات احتيال واستغلال كبيرة لضحايا إعصار “هارفي” في ولاية تكساس، شملت رفع أسعار سلع وخدمات بشكل غير قانوني؛ استغلالاً للوضع السيئ الذي يعيشه الناس في الولاية، جراء تلك الكارثة.

وقالت جينيفر سبيلر، المتحدثة باسم المدعى العام في ولاية تكساس كين باكستون ‘‘إنه حتى بعد ظهر يوم أمس الجمعة، تلقت سلطات تكساس 1992 شكوى تتعلق بالتلاعب بالأسعار والاحتيال إلى جانب 636 شكوى بشأن طلب محطات الوقود أسعار أعلى من الزبائن‘‘.

واتهم فندق بيست ويسترن بابتزاز ما يقدر بأربعين عميلاً وفقاً لمحطة تلفزيون تكساس (ككسان) التي ذكرت أن الغرف التي عادة ما يتراوح سعرها بين 120 و149 دولاراً في الليلة تم رفع سعرها فجأة إلى 289 دولاراً. وقالت المحطة التلفزيونية إنه عُرض على العملاء استرداد هذه المبالغ.

وقالت سبيلر: ‘‘إن الرفع الحاد لأسعار سلع أساسية مثل المسكن والطعام والبنزين غير قانوني إذا تم إعلان حالة الكوارث‘‘ بحسب “رويترز”.

وأعلنت الحكومة، يوم الخميس الماضي، أنها شكلت قوة مهام لمكافحة الغش والاحتيال. وتشمل هذه المجموعة المدعي العام لتكساس ولجنة التجارة الاتحادية ولجنة الأوراق المالية والبورصات وغيرها.

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية