بحضور 4 سفارات.. «العمل» تنهي 3 آلاف قضية عمالية في الدمام

تواصل 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

باشر فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية المفاوضات مع ممثلي أربع سفارات دول بالمملكة وهي: الهند، والفلبين، وباكستان، بنغلاديش على إنهاء أزمة عمالة هذه الدول والبالغ عددهم 3 آلاف بعد إعلان الشركة التي يعملون بها إفلاسها.

ونجح فرع الوزارة بإنهاء خلاف 1200 عامل خلال 4 أشهر ماضية من خلال السماح لهم بنقل كفالتهم دون الرجوع إلى الكفيل الذي أعلن إفلاس شركته، فيما تبقى 1800 عامل قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوفير سكن لهم وتوفير الغذاء طيلة مدة بقائهم في احدى المجمعات السكنية على طريق الدمام الخبر السريع.

وقال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبد الرحمن المقبل: إن الاتفاق سيكون على تسوية أوضاع العمالة المتواجدين بالمجمعات السكنية وكذلك العمالة المتواجدة في فرع الشركة بمنطقة جازان.

يذكر انه وبعد إعلان الشركة التي يعمل بها 3 آلاف عامل أجنبي وقرابة 500 سعودي إفلاسها ولم تستطع دفع رواتب موظفيها الذين طالبوا فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بالتدخل لإنهاء مشكلتهم وقد تم خلال هذه الدعوى إنهاء مشكلة الـ 500 سعودي وبعد ذلك تم تسوية أوضاع 1200 عامل فيما لم يتبق سوى 1800 عامل تم الاتفاق من خلال ممثلي سفاراتهم على ترحيلهم على دفعات حتى يتسنى للشركة توفير رواتبهم وإرسالها لهم في بلدانهم بعد مغادرتهم. حسب “اليوم”

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية