بعد شكوى أب من تعثر ابنته و"خدعة المعلمة".. "تعليم الرس": تعاملنا بالأنظمة #السعودية

سبق 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السعودية قال: جرى ظلمها في مادة "لغتي" رغم أنها متفوقة ومجتهدة فأصابتها صدمة نفسية

قال مدير العلاقات العامة بتعليم الرس فهد بن محمد العايد، إن شكوى ولي أمر الطالبة التي اشتكى فيها من عدم إنصاف ابنته التي تدرس في الصف الأول الابتدائي، وظلمها في مادة "لغتي"، وتسجيلها متعثرة، استقبلتها إدارة التعليم بمحافظة الرس، وتم التعامل معها وفق مقتضيات الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك.

وتفصيلاً، اشتكى ولي أمر طالبة تدرس في إحدى مدارس محافظة ضرية الابتدائية من عدم إنصاف ابنته التي تدرس في الصف الأول الابتدائي، وظلمها في مادة "لغتي" وتسجيلها متعثرة للعام الدراسي السابق، رغم أنها متفوقة ومجتهدة -بحسب تعبيره- مما سبّب لها صدمة نفسية، وطالب بتشكيل لجنة محايدة من التعليم؛ للتأكد من تمكنّها وقدراتها في هذه المادة، وإنصافها لتلتحق بقريناتها للمرحلة الثانية.

وقال ولي أمر الطالبة لـ"سبق": "في نهاية العام الدراسي وتحديداً بتاريخ ٢٢/ ٨/ ١٤٣٨هـ تسلّمنا نتيجة ابنتي، واتضح أنها راسبة في مادة "لغتي" ولا نعلم سبب رسوبها؛ خاصة وأن المعلمة لم تكن تكتب لنا في دفتر الواجبات أي ملاحظات حتى نعالجها في المنزل ونساعدهم".

وأضاف: "تقدمت بطلب تشكيل لجنة من الإشراف النسائي بمكتب تعليم ضرية، وأفادونا بأن الاختبار سيُعاد بتاريخ ٢٥ و٢٦ من نفس الشهر قبل نهاية العام الدراسي الماضي؛ لكن اللجنة لم تحضر، ومن أعاد الاختبار لابنتي هي نفس المعلمة التي لطالما اشتكينا من طريقة معاملتها لها حتى إنها تخاف منها".

وتابع: "بل إن المعلمة خادعتنا، وطلبت دفتر الواجبات اليومية، وسلّمناها إياه بحسن نية، وكتبت فيه بعض الواجبات والملاحظات حتى تخرج منها؛ لأنها لم تكن تكتب لابنتي أي ملاحظات قبل رسوبها، وهو ما جعلها تتدارك الأمر، وتطلبه بعد تسجيل الطالبة متعثرة".

وأردف: "اشتكيت في تعليم ضرية وتعليم الرس -المشرف على قطاع ضرية- ورفعت شكوى لوزير التعليم دون جدوى، وابنتي حتى اليوم لا تدرس، وقد فاتها من المنهج ما أخذته زميلاتها من هذا العام".

وناشد المواطن وزارة التعليم بالتدخل وحماية هذه الطفلة وإنصافها، قائلاً: "لا نريد إلا الحق؛ فاللجنة المحايدة بكل تأكيد ستنصفنا، وتقف على القصور الذي حدث".

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : سبق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية