دورة تدريبية مركزية لتطوير كرة القدم المدرسية في الرياض #السعودية

سبق 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السعودية تستهدف معلمي التربية البدنية

أطلقت وزارة التعليم في الرياض، دورة تدريبية مركزية حول التطبيقات العملية والإدارية في تطوير كرة القدم، تستهدف مشرفي ومعلمي التربية البدنية؛ لتطوير كرة القدم في مدارس التعليم العام.

يأتي ذلك ضمن خطة استكمال مشروع الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية، والتي تقدمها وتشرف على تنفيذها شركة تطوير للخدمات التعليمية، استنادًا إلى مبادرة التحول الوطني 2020 المنبثقة من رؤية المملكة 2030.

وينفَّذ مشروع تطوير كرة القدم في 202 مدرسة و64 مركز تدريب، تتبع لـ 23 إدارة تعليمية هي: الرياض، الخرج، المجمعة، الزلفي، الشرقية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الطائف، تبوك، جدة، الباحة، بيشة، عسير، محايل عسير، نجران، الجوف، حفر الباطن، عنيزة، القنفذة، جازان، حائل، الشمالية، الأحساء.

ويسعى مشروع تطوير كرة القدم إلى توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب في جميع الأعمار ومختلف الإمكانيات؛ من أجل تعزيز مهارات كرة القدم والعمل الجماعي لديهم، ومساعدتهم على تحمل المسؤولية والقيادة.

ويهدف إلى تحقيق الريادة في مجال تطوير ورفع مستوى كرة القدم في المملكة، ومن ثم استقطاب عدد أكبر من الطلاب لممارسة اللعبة وتحقيق الأهداف الصحية والترفيه والتعليم، وتحديد مسارات واضحة للمشاركة في اللعبة من خلال تأسيس أفضل الهياكل التنظيمية المدروسة لنوادي كرة القدم التي تقدم تدريبات عالية الجودة وفرص تنمية حقيقية للجميع، وإكساب المدربين مهارات كرة القدم الخاصة اللازمة لتدريب الطلاب، إلى جانب تقديم منهجية شاملة متكاملة للتدريب، فضلاً عن إكساب المدربين المهارات التنظيمية والإدارية.

وركزت الدورة التدريبية على مدى ثلاثة أيام على عدد من المحاور الرئيسة في مجال الرياضة وكرة القدم، قدمها نخبة من رواد القطاع الرياضي في المملكة، حيث تحدث الدكتور محمد الدوسري، عن الإدارة والتطوير، وتناول المدرب محمد الخراشي، تاريخ كرة القدم السعودية وتطورها.

وشرح الكابتن يوسف خميس، كيفية اكتشاف المواهب وتوجيهها، وعرض المدرب الأرجنتيني ريدريغو، تدريبات في اللياقة البدنية، والمدرب علي كميخ في المهارات الأساسية، بينما قدم المدرب الوطني خالد القروني، ورقة عمل حول تكتيك المباريات.

ولخص الحكم الدولي مرعي العواجي، قانون كرة القدم 2017، في حين تحدث معيض الشهري عن ثقافة احتراف كرة القدم.

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : سبق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية