أدبي حائل يقيم محاضرة “هل خدمت العامية الفصحى”

صحيفة المناطق 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يقيم النادي الأدبي الثقافي بمنطقة حائل ممثلاً باللجنة المنبريّة محاضرة بعنوان “هل خدمت العامية الفصحى” للدكتور مبروك بن حمود الشايع، بعد مغرب يوم الأربعاء المقبل 14 / 1 / 1439هـ الموافق 4 / 10 / 2017م على مسرح النادي في مقرّه شمال منتزه السلام بمدينة حائل.

 

ووجَّه رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب الدعوة العامة لحضور هذه المحاضرة وإثراء الفعالية بما لدى الحضور من مداخلات.

 

وقال عضو مجلس إدارة النادي رئيس اللجنة المنبرية الأستاذ علي بن عبدالله النعام: “يحرص مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل على تنظيم الفعاليات التي تخدم اللغة العربية وتحقيقاً لأهداف النادي نحو خلق بيئة أدبية تفاعلية منتجة، ونشر الأدب باللغة العربية الفصحى، وإبراز واقع الأدب وتاريخه في نطاق النادي، وتوثيق أواصر الصلات الأدبية بين الأدباء، واستقطاب المبدعين والمواهب الأدبية ورعايتها وتشجيعها، ولتحقيق ذلك يتم إقامة الندوات والمحاضرات والأمسيات الأدبية لإبراز النشاط الأدبي”.

 

وأشار النعام للسيرة الذاتية للمحاضر الدكتور مبروك بن حمود الشايع وهو الأستاذ المشارك في جامعة حائل، حاصل على شهادة الدكتوراة في النحو والصرف وفقه اللغة،عن رسالته “التسكين بين قواعد النحويين وقراءات القراء العشرة”، بتقدير ممتاز من جامعة أم القرى، وشغل المناصب العلمية: رئيساً لقسم اللغة العربية بكلية الآداب في جامعة حائل لثلاث سنوات، ثم وكيلاً للدراسات العليا بكلية الآداب لسنتين، ثم رئيساً لمركز البحوث حالياُ.. ولديه من الكتب المطبوعة:

– التسكين بين قواعد النحويين وقراءات القراء العشرة.

– خلاصة الصرف.

– معجم الشروط في العلوم العربية والإسلامية.

– الكتابة العربية أصولها وقواعدها.

البحوث المنشورة :

-التجديد في توجيه القراءات القرآنية.

‏‫من جهاز الـ iPhone الخاص بي‬

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : صحيفة المناطق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية