«صحة نجران»: سرطان الثدي الأكثر شيوعاً بين المراجعين (صور)

تواصل 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – الرياض:

قالت الشؤون الصحية بمنطقة نجران: إن سرطان الثدي الأكثر شيوعاً بين المراجعين في مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران، وأضافت أن حالات سرطان الثدي للنساء سجلت أعلى نسبة للإصابة، حيث بلغ عدد الحالات 130 حالة، تليها حالات سرطان الدرقية ب95 حالة و85 حالة لسرطان الغدد اللمفاوية.

وأوضحت صحة نجران أن مركز الأورام في مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران، شهد تطورات نوعية وتقدما ملحوظاً منذ افتتاحه في مطلع العام 2015 م وذلك في مختلف المجالات سواء التشخيصية أو العلاجية أو التأهيلية وتوفير أحدث الأجهزة المتطورة لتشخيص وعلاج الأمراض السرطانية واستحداث برنامج العلاج التلطيفي للعناية بالمرضى، مشيرة إلى أن مركز الأورام في مستشفى الملك خالد يعتبر المركز الوحيد في المنطقة المتخصص في علاج الأورام ويستقبل جميع المرضى من داخل المنطقة والمناطق المجاورة أيضاً.

وذكرت الصحة أن المركز استقبل منذ افتتاحه 3375 حالة سرطانية منها 1947 حالة خلال العام المنقضي 1438، وأجرى المركز 2180 جلسة علاج كيماوي منها 781 جلسة العام الماضي.

وسجلت حالات سرطان الثدي للنساء كأعلى نسبة للإصابة حيث بلغ عدد الحالات 130 حالة، تليها حالات سرطان الدرقية بـ95 حالة و85 حالة لسرطان الغدد اللمفاوية، إضافة إلى ذلك يقدم المركز خدمات مختلفة للمرضى منها الاكتشاف المبكر للمرض، حيث استقبلت عيادة الكشف المبكر على الأورام خلال الثلاث سنوات الماضية 1220 مراجعة.

قدمت لهن الاستشارات الطبية وتوعيتهن وتوضيح العلاجات المختلفة المقدمة للمرضى؛ الأمر الذي أسهم في تخفيف معاناة المواطنين في البحث عن العلاج خارج المنطقة وتقليل نسب الإحالات.

هذا ويضم مركز الأورام بمنطقة نجران كادراً طبياً وتمريضياً متخصصاً في الأورام، وكذلك وحدة لتحضير أدوية العلاج الكيماوي مزودة بأحدث الأجهزة المطابقة لمعايير الجودة وسلامة المرضى، وقسم للرعاية الاجتماعية والنفسية، ووحدة سجل السرطان وعيادة للكشف المبكر.

 

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية