«نائب بالشورى» ينتقد زيادة «رسوم البريد» 300%

تواصل 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – الرياض

انتقد الدكتور محمد الخنيزي -عضو مجلس الشورى- زيادة مؤسسة البريد السعودي رسوم صندوق البريد للأفراد من 100 ريال في السنة إلى 300 ريال، متسائلاً “على أي أساس استندت المؤسسة في هذه الزيادة بنسبة 300%، ودون أن تحقق تحسيناً في الخدمات؟! مضيفاً: “الصندوق في مبنى البريد وتوضع فقط فيه الرسائل، ويأتي صاحب الصندوق ويأخذ بريده بنفسه، أرجو من المؤسسة إعادة النظر في الرسوم مرة أخرى”.

وقال الخنيزي في معرض حديثه عن “تقرير مؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1435/‏1436 “التقرير لا يتفق مع المادة 29 من نظام المجلس، حيث يفتقر لمعلومات حول الهيكل التنظيمي للبريد وأهدافه ومهماته، ولا توجد جداول للموارد البشرية والقوائم المالية لمعرفة الإيرادات والمصروفات بين العام السابق والعام الذي يليه».

وأضاف، وفقاً لـ “عكاظ”، :«إن كثيراً من الصفحات في التقرير سَردُ كلام لا ينفع ولا يضر، وهو جزء من عمل البريد السعودي وليس إنجازاً، كما أن التقرير خلا من وجود قوائم للموارد البشرية بين سعودي أو غير سعودي، وجداول حول القوى العاملة في السابق والوقت الحالي، وكيف نعرف أنهم وظفوا مزيداً من الأيدي العاملة أم لا؟ والبريد أنشأ شركات!.

وتابع قائلاً: “بودنا أن نعرف من الذي أسسها وكيف تأسست ومن يديرها وما عائداتها ومصروفاتها؟ ومعروف أن كثيراً من الأجهزة الحكومية أنشأت شركات تديرها دون أن يعرف «الشورى» عنها شيئاً، وبعض تلك الشركات تستخدم عمالة غير سعودية، ما يؤثر على توظيف مزيد من العمالة السعودية، وإن وظفوا سعوديين يدفعون لهم أجوراً ضعيفة وزهيدة، وقابلت عدداً منهم وأبدوا تذمرهم من تلك الشركات التي تستغل العامل السعودي وتشغله ساعات طويلة بأجور ضعيفة ودون تأمين طبي!”.

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية