بالمنظار الجراحي.. إنقاذ مريضة من «استئصال الرحم» بمستشفى القريات

تواصل 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – فريق التحرير:

تمكن فريق طبي متخصص بمُسْتَشْفَى القريات العام، بِفَضْل الله، من إنقاذ مريضة من استئصال الرحم، بعد أن عانت من هبوط في الرحم، حيث أجرى لها عملية عن طريق المنظار الجراحي.

وأثمرت العملية عن تثبيت الرحم على الفقرات العجزية للعمود الفقري، ودون استئصال للرحم، والتي تقرر لها فِي وَقْتٍ سَابِقٍ استئصاله، في عِدَّة مستشفيات خارج المملكة، إلا أن الفريق الطبي بالمُسْتَشْفَى تمكن من إِجْرَاء جراحة نادرة تكللت بِفَضْل من الله بالنجاح.

وأَوْضَحَ الفريق الطبي أن العملية حَقَّقَت نتائج ممتازة وبعد العملية وُضعت المريضة تحت المراقبة، وهي الآن تَسْتَعِد للخروج خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وهذا ما يميز عمليات المنظار من حيث قلة النزيف خلال العملية وفترة الإِقَامَة القصيرة في المستشفى.

جَدِيرٌ بِالذِّكْرِ أن (الصحة) تنفذ برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإِنْتَاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حَالِيَّاً 70 مُسْتَشْفى رئيساً؛ حيث يتم تطبيق مَا يَزِيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، العيادات، العمليات، التنويم، العناية المركزة، الأشعة، المختبرات). كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسن الأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية