مسؤول سابق يتهم «البلديات» بعرقلة فتح مستشفيات خاصة.. والوزارة ترد

تواصل 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – الرياض:

قال رئيس الجمعية السعودية للجراحة العامة سابقاً، الدكتور أحمد كنسارة، إن وزارة الشؤون البلدية والقروية تعرقل تصاريح فتح مستشفيات خاصة، وقد تأخذ 5 سنوات لإصدارها.

وأضاف “كنسارة”، أنه مع زيادة أعداد السكان في مناطق المملكة أصبح هناك تكدساً في المستشفيات الخاصة والحكومية، والذي بدوره تأخذ المواعيد وخاصة الجراحية فترات طويلة لتصل ستة أشهر من الانتظار، وفقاً لـ”الوطن”.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية، حمد العمر؛ رداً على اتهامات رئيس الجمعية السعودية للجراحة العامة سابقاً، أن مدة منح الترخيص تتفاوت حسب اكتمال متطلبات الرخصة.

وتابع، أن من متطلبات ترخيص فتح المراكز الصحية، تقديم مخططات معتمدة من مكتب استشاري يراعى فيها مطابقة المخططات للمتطلبات السابقة، على أن يوضح في المخططات الفكرة التصميمية للمشروع، ويتم اعتماد الفكرة التصميمية من وزارة الصحة، ثم يتم تقديمها إلى الأمانة أو البلدية، ومن ثم إعداد المخططات التنفيذية، واستكمال إجراءات إصدار رخصة البناء من قبل البلدية المختصة.

وأوضح، أنه فيما يخص مدة الحصول على التراخيص، “تتفاوت التراخيص على حسب صاحب الشأن”، موضحاً أنه عند اكتمال كل المتطلبات تصدر الرخصة، وتعتمد المتطلبات على بعض أصحاب الشأن عند تأخرهم في توفير المتطلبات والاشتراطات.

اخبار السعودية

إقرا من مصدر الخبر : تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اخبار السعودية